السبت

من المسؤول عن الجرائم بحق الأقباط في مصـر!؟

بقلم: فرحات أسعد فرحات

إن الحكومة المصرية هي المسؤولة بشكل غير مباشر عن التفجيرات والجرائم التي تحصل في مصر، حيث أن الحكومة عندما تمنع إقامة الكنائس وتمنع الأقباط من الحصول على حقوقهم الكاملة، تقوم بنشر وتعميم الفتنة بين المصريين.




الحكومة تثير الفتنة بين أبناء الشعب، فأصبح قتل القبطي كأنه قتل لإنسان بدون حقوق، فالتفجيرات والإعتداءات السابقة بحق الأقباط لم يحقق فيها، وبالتالي أصبح القتل والإعتداء على الأقباط والمُسلمين على حد سواء أمر عادي، فجريمة نجع حمادي هل حقق فيها بشكل فعلي؟ كما أن مقتل الشاب خالد محمد سعيد هل حقق فيه بشكل فعلي؟
ومن هنا الحكومة عليها دور حفظ الأمن، وتأمين الإستقرار، وعندما لا تقوم بمهامها تكون تشجع على اللا إستقرار، وعلى الجرائم المشابهة.


هذا إذا لم يكن لها علاقة مباشرة بالتفجيرات لتقول إنظروا للجماعات المتطرفة، كيف تريدونهم أن يصلوا إلى الحكم في مصر؟ وتقصد الجماعة الإسلامية بذلك الذي يفضل العالم الغربي حكم آل مبارك على تسلم أولائك للسلطة، وبالتالي هذه بداية إستقبال لعام 2011 التي تأشر كل التقارير الإستراتيجية والسياسية أنه سيكون عام التوريث وإنتقال السلطة إلى جمال مبارك الإبن المدلل للوالد الذي حكم مصر أكثر من عشرين عاماً.


وبالتالي تقبل المنظمات الدولية والسلطات الغربية التوريث على أنه أفضل من تسلم السلطة لجماعات متطرفة على الحدود العربية الإسرائيلية، ما يهدد إستمرار تلك العلاقات، ومعاهدات السلام المعقودة، هذا من جهة؛

ومن الجهة الأخرى، نرى أنه يجب أن ندعو لمظاهرات شاملة في كل العواصم العربية ضد القاعدة وأعمالها الدنيئة الإرهابية المتمثلة بتفجير المقامات الدينية، من كنائس وحسينيات؛ وقتل للأبرياء من أطفال ونساء وشيوخ.

لأن تلك الأعمال وكأنها تشير إلى أن الإسلام يقبل بإستمرار تلك الأعمال، فالعالم لا ينظر إلى إرتكابات القاعدة وجماعاتها المسلحة على أنها عمل إرهابي ناتج من جماعة متطرفة، بل ينظر له على أنها أعمال إرهابية ناتجة عن دين الإسلام، ومن هنا خرج علينا القس الأميركي جونز داعيا إلى حرق القرآن الكريم على أنه يمثل الإرهاب وأنه الداعي إلى الجرائم التي تقوم بها القاعدة، وهذا خطأ، فالأديان السماوية جميعها، اليهودية والمسيحية والإسلام تدعو للمحبة والسلام بين بني البشر، والجرائم تنتج عن أفراد وليس عن الدين. فهل لكم أن تقولوا لنا آيات قرآنية أو تراتيل تدعو للقتل وسفك الدماء بين الشعوب!!؟

الكاتب: فرحات أسعد فرحـات FARHAT ASSAAD FARHAT
البريد الإلكتروني: farhatfarhat@live.com





ليست هناك تعليقات: